اربح من الانترنت

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, February 23, 2012

ما الفرق بين أعراض الضعف الجنسى والعجز الجنسى؟


صورة أرشيفية  
 
أرسل لنا "السيد كريم" يقول، أريد معرفة أعراض الضعف الجنسى واختلافه عن أعراض العجز الجنسى؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم كلية طب جامعة القاهرة، قائلا، بداية يجب أن نعلم أن الضعف الجنسى يعتبر مرحلة أولية للعجز الجنسى، بمعنى أنه فى حالة أهمال علاج الضعف الجنسى يتحول مع الوقت الى عجز جنسى كامل، والاختلاف بينهما يكون فى الدرجة التى وصل لها المريض.

وأعراض الضعف الجنسى تتلخص فى عدة أشياء منها:

سرعة القذف: ويعنى قصر مدة انتصاب العضو الذكرى وعدم قدرة الرجل على التحكم فى عملية القذف أو حدوثه مبكرا عن المعتاد، وقبل وصول الزوجة إلى الذروة.

ضعف وفقدان الانتصاب: وهو ما يعنى أن العضو الذكرى ينتصب فى بداية العلاقة ثم يفقد انتصابه بشكل مفاجئ، وتلك الحالة تنتشر بشكل كبير بين المدخنين والمدمنين.

أما بالنسبة للعجز الجنسى فهو يعنى عدم القدرة على الانتصاب نهائيا، ولفترات طويلة قد تصل إلى ستة أشهر.

وأسباب الضعف والعجز الجنسى تكون واحدة، فكما أشرنا أن الضعف مرحلة أولى للعجز، وبالتالى فالأسباب واحدة وتتمثل فى كونها عضوية أو نفسية، وهو ما يحدده الطبيب المعالج تبعا لحالة المريض والعرض الذى يعانى منه.

وللعلم فمن واقع الدراسات التى اهتمت بهذا الموضوع، أثبتت أن أكثر الأسباب المسؤلة عن ضعف وفقدان القدرة الجنسية للرجل بمصر تتركز حول بعض النقاط أهمها التدخين، وخاصة تدخين الحشيش والبانجو، وهو ما يمثل ظاهرة سيئة ومنتشرة للأسف، وكذلك إدمان بعض الرجال مشاهدة الأفلام الأباحية.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

مصر اليوم

Blog Archive